الجو حر ولا برد؟ الأرصاد تكشف تفاصيل هامة وتحذر المواطنين


الاثنين 01 مايو 2023 | 10:49 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
محمد شوشة

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع من الفصول التي يحدث فيها تقلبات جوية ما بين ارتفاع وانخفاض في درجة الحرارة.

حالة الطقس اليوم

قالت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، إن درجة الحرارة أقل بالفعل بـ 5 درجات على الطبيعي، مشيرة إلى أن السبب في الانخفاض هو الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط بالإضافة إلى المنخفض الجوي الذي أدى إلى انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى اليوم، وأنه مع بداية يوم الثلاثاء المقبل سنشهد ارتفاع في درجة الحرارة، لافتة إلى أن ذروة الارتفاع ستكون يوم الخميس المقبل، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 34 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة

نصحت غانم، المواطنين بعدم ارتداء الملابس الخفيفة في ساعات الليل، خصوصًا وأن الفترة المقبلة ستشهد حركة رياح التي تؤدي إلى الإحساس بالبرودة.

وقالت عضو الأرصاد الجوية، إن ما نشاهده هذه الأيام من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة في فترات الليل، بسبب مرور كتلة هوائية من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وهي منخفضة ومعتدلة الحرارة، بالإضافة لكتلة في طبقات الغلاف الجوي تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتحجب جزءًا من أشعة الشمس، مما يزيد من الإحساس بالبرودة.

وتابعت: والعنصر الثالث الذي يساعد على الإحساس بالبرودة أيضًا هو نشاط الرياح على مدار اليوم، مما يؤدي للشعور بالبرودة، مشيرة إلى أن القاهرة سجلت درجة حرارة اليوم العظمى 24 درجة، ومتوقع غدًا استمرار انخفاض درجات الحرارة وتكون من 25 إلى 26 درجة مئوية غدًا.