فيديو| السجيني يكشف شروط اقتناء الكلاب واصطحابها خارج المنازل


الاثنين 01 مايو 2023 | 02:24 صباحاً
أحمد السجيني
أحمد السجيني
العقــارية

كشف أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن وجود بعض الممارسات التي تم رصدها في المجتمع تحتاج إلى مظلة تشريعية رادعة.

وقال السجيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، إنه تم ملاحظة انتشار ظاهرة حيازة حيوانات خطرة مثل الأسود والزواحف.

وأكد رئيس محلية النواب، أن هناك فوضى في حيازة الكلاب الشرسة وانتشار الكلاب الضالة، معلقا «تقدمت بتشريع منذ عام بشأن حظر حيازة الكلاب الشرسة»، موضحا أن تفاصيل مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب تضمن حظر اقتناء الحيوانات الخطرة إلا باستثناءات خاصة تقتضيها جهة العمل.

شروط حيازة الكلاب واصطحابها خارج المنزل

وأكد أحمد السجيني أنه لا بد من الحصول على الرخصة وفقا للاشتراطات التي يتم تحديدها، مشددا على أن خطورة وشراسة الكلاب لا يكون بحجمها وإنما بالتدريب الذي تحصل عليه.

وأردف أنه تم تحديد شروط اصطحاب الكلاب خارج المنزل، وهي أن يكون سن الشخص 18 عاما ويكون الكلب مربوطا ويرتدي الكمامة، مؤكدا على أن الطب البيطري مسئول عن منح رخصة حيازة الكلاب في المنازل، ومن يخالف توجد عقوبات رادعة.

وتابع السجيني أنه تم التطرق مع وزير شؤون مجلس النواب إلى سوق السيدة عائشة الذي يبيع الحيوانات الشرسة بشكل عشوائي، مشيرا إلى أنه في الوقت ذاته ممنوع قتل الكلاب الضالة في الشوارع.