تعاون بين بنك الإسكندرية و«مؤسسة ساويرس للتنمية» و«جوميا» لإطلاق متجر «إبداع من مصر»


الاثنين 18 مايو 2020 | 02:00 صباحاً

أعلن بنك الإسكندرية بالتعاون مع شريكه الإستراتيجي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية و”جوميا” عن إطلاق أول متجر مُتخصص لمنتجات “إبداع من مصر” على منصة “جوميا” الرقمية ومن خلال تطبيق الهواتف الذكية.

وتأتى منتجات “إبداع من مصر” ضمن قطاع الاقتصاد الإبداعي والحرف اليدوية، والتى هى أحد أهم القطاعات التي تأثرت بقوة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد فى مصر، حيث يقدر الانخفاض فى عائدات المبيعات بحوالي 70%.

ويهدف متجر “إبداع من مصر” الجديد إلى ترويج وتسويق الفنون اليدوية المصرية، حيث يتيح تصفح الكتالوج الخاص بالمنتجات المختلفة وشراء منتجات يدوية محلية الصنع تتسم بالإبداع، بالإضافة إلى ضم قطاع الاقتصاد الإبداعي إلى منظومة التجارة الإلكترونية في مصر.

تأتى تلك المبادرة مدعومة من مؤسسة “يدوية “و “فير تريد إيجيبت” اللذين يُعدان من كبرى الشركات في مجال الحرف اليدوية، حيث تُخصص المُبادرة مساحة حصرية لمُبدعي “إبداع من مصر” على منصة “جوميا”، لعرض أكثر من 400 منتج مختلف.

وتضم في مرحلتها الأولية أكثر من 3,700 من الحرفيين المصريين، يُمثلون 22 محافظة وتمثل النساء 80٪ منهم، كما تضم 15 مجموعة من الحرفيين ذوي الإعاقة.

وفى هذا الإطار، صرح دانتي كامبيوني- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية قائلاً:” يواصل بنك الإسكندرية دعم مجتمع الحرف اليدوية المصري بقوة مهما كانت الظروف، حيث عمل البنك على الاستجابة السريعة للتحديات التي نواجهها”.

ويتيح هذا التعاون مع شركائنا الإستراتيجيين ترويج وعرض المنتجات المصنوعة يدوياً من خلال متجر مخصص وحصري عبر الإنترنت لمختلف المبدعين والفنانين المصريين.