لو من أصحاب شهادات الـ18%.. هذا أفضل استثمار جديد


الخميس 27 ابريل 2023 | 07:53 مساءً
صناديق الأستثمار
صناديق الأستثمار
فاطمة إمام

 في جولة ميدانية أجرتها منصة «العقارية» الإلكترونية على عدة بنوك تبين تزايد رغبة المودعين لدى الجهاز المصرفي المصري للاحتفاظ بقيمة ودائعهم التي تم استحقاقها في شهادات الـ 18 % والبالغ قيمتها 750 مليار جنيه كاهم وعاء ادخاري بالبنوك متمثلة في الاستثمار في الصناديق الاستثمارية ذات العائد اليومي حيث شهدت البنوك خلال الآونة الأخيرة تدفقات غير مسبوقة من هؤلاء العملاء وآخرون في هذا الوعاءالادخاري الذي يتم احتساب العائد علية يوميًا وفقًا لقيمة الأموال المتبقية.

وعلمت «العقارية» أن ثقة العملاء في الجهاز المصرفي المصرفي من قبل فريق البنوك والعملاء من جانب آخر وكذا السياسات النقدية التي تسمح بمقتضاها للعميل الواحد بصرف مبلغ 150 ألف جنيه في اليوم الواحد .

ورغم  كل هذا وذاك جاءت رغبة الغالبية العظمى من العملاء بالاحتفاظ بأموالهم داخل البنوك انتظارا لإصدار شهادات جديدة ذات عائد أكثر تميزًا في المقام الأول للسحب التدريجي للاحتياجات الشخصية للاستفادة بالعائد على ما تبقى من أموال .

 وعلمت «العقارية» أن تلك الثقة الكبيرة والمقصورة من عملاء البنوك قد ساهمت بسرعة في الوصول إلى الحدود القصوى للطاقة الاستيعابية لتلك الصناديق والذي نتج عن وجود آلاف من العملاء على قوائم الأنتظار ،  حيث من المقرر أن يبادر عدد من القيادات المصرفية بتقديم طلبات جديدة للبنك المركزي  لزيادة الحد الأقصى أو طرح صناديق استثمار جديدة.

والجدير بالذكر أن البنوك الحكومية ستحصل على نصيب الأسد وتأتي في صدارة الاستحواذ على تلك الصناديق.