250 جنيها.. دعم إضافي على بطاقات التموين لهذه الفئات


الخميس 27 ابريل 2023 | 08:50 صباحاً
زيادة التموين
زيادة التموين
العقارية

بدأت وزارة التموين في صرف دعم إضافي على بعض الباطاقات التموينية، بقيمة 250 جنيها، ويأتي الدعم الإضافي الذي يتم صرفه، بقيمة 3 ملايين و 750 ألف جنيه، للأسر الذي تم تحديدها وفقًا لتحليل بيانات المستفيدين وفقًأ لبروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأخطرت مؤسسة مصر الخير، وزارة التموين بأنه تم تحويل مبلغ 3,460,481 جنيها، إلى حساب الهيئه العامة للسلع التموينية بالإضافة إلى مبلغ متبقى سابقا وقدره 289,5 ألف جنيها، ليصبح إجمالي المبلغ 3,750,000 جنيها لتقديم دعم نقدى في صورة سلع تموينية إلى بعض المستحقين على بطاقات التموين لعدد 15 الف مستفيد.

250 جنيها بدءا من 17 إبريل

وتم البدء في تحويل الدعم النقدي للمستفيدين بواقع 250 جنيها لكل مستفيد، وذلك بدءا من يوم 17 أبريل الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

رسالة على الهاتف

وطالبت مصر الخير وزارة التموين، بالالتزام بإرسال رسالة نصية، على أرقام هواتف المستفيدين، الذين سيحصلون على هذه المنحة، وفقا لعملية تحليل البيانات التي حددت المستحقين لهذه المنحة، على أن تتولي مصر الخير إبلاغ مستفيدين ممن ليس لديهم رقم هاتف من خلالها.

وفي وقت سابق قررت وزارة التموين، صرف زيادة التموين للأسر الأولى بالرعاية المقرر لها الدعم الاستثنائي بتوجيهات رئاسية لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية بدءًا من سبتمبر الماضي والمستمرة حتى شهر يونيو المقبل، وصرف بذلك زيادة التموين خلال شهر رمضان 2023، حيث حددت وزارة التموين،

6 فئات مستحقة لزيادة التموين وهم:

- الأسر التي يقل معاشها عن 2500 جنيه

- الأسر التي يقل راتب عائلها الشهري عن 2700 جنيه

- أصحاب معاش تكافل وكرامة تستحق زيادة التموين

- الأرامل من الفئات المستحقة لـ زيادة التموين

- المطلقات من الفئات المستحقة لزيادة التموين

- أصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة من الفئات المستحقة لـ زيادة التموين .