لطلاب الثانوية العامة.. شروط وطريقة التقديم للحصول على منحة دراسية وإقامة مجانية في أمريكا


الاربعاء 26 ابريل 2023 | 10:29 مساءً
منحة دراسية في أمريكا
منحة دراسية في أمريكا
جوزيف رمسيس

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عن فتح باب التقديم لمنحة برنامج كينيدي - لوجر للتبادل الثقافي والدراسي للشباب للحصول على فرصة للدراسة في الولايات المتحدة لمدة عام دراسي.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "هل أنت طالب في المدرسة الثانوية (بين ١٥-١٧ عامًا) وترغب في تعزيز التفاهم المتبادل بين مجتمعات"

وتابعت السفارة، قدم الآن على برنامج كينيدي-لوجر للتبادل الثقافي والدراسي للشباب للحصول على فرصة للدراسة في الولايات المتحدة لمدة عام دراسي.

وأوضحت السفارة، ان الموعد النهائي للتقديم في منحة برنامج كينيدي - لوجر للتبادل الثقافي والدراسي يوم 1 يونيو 2023.

ما هو برنامج برنامج كينيدي- لوجار لتبادل الشباب والدراسة؟

تأسس برنامج كينيدي- لوجار لتبادل الشباب والدراسة (YES) في أكتوبر 2002. وقد أدرك مكتب الشؤون التعليمية والثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية ، جنبًا إلى جنب مع مجتمع التبادل الأمريكي ، أهمية تبادل الشباب كعنصر رئيسي في بناء الجسور بين مواطني الولايات المتحدة والبلدان في جميع أنحاء العالم ، وخاصة أولئك الذين لديهم عدد كبير من السكان المسلمين.

تم إطلاق البرنامج رسميًا في مصر عام 2002 على أمل توسيع التواصل بين شعب الولايات المتحدة ومصر من أجل تعزيز التفاهم والاحترام المتبادلين.

يُدار برنامج YES بالشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية من قبل مجموعة من المنظمات غير الربحية بما في ذلك AFS ، بقيادة المجالس الأمريكية للتعليم الدولي. في مصر ، تدير AFS EGYPT برنامج YES بالشراكة مع السفارة الأمريكية المحلية ، مكتب الشؤون العامة.

الهدف من برنامج كينيدى-لوجر للتبادل الثقافى والدراسي للشباب

يهدف البرنامج لقضاء عام دراسي كامل والإقامة لدى أسرة مستضيفة بالولايات المتحدة الأمريكية للعام الدراسي 2024 / 2025 وتساعد المنحة على تنمية المهارات القيادية والشخصية وتشجع على الإلتزام تجاه المجتمع والدولة وتأكيداً على مبدأ تكافؤ الفرص تشجع إيه-إف-إس مصر الطلبة بجميع مدارس الجمهورية (حكومى – تجريبيى – لغات – أزهرى – دولى – مدارس المكفوفين)

ما هي معايير برنامج كينيدى-لوجر للتبادل الثقافى والدراسي للشباب؟

أن يكون المشارك حاصل على الجنسية المصرية.

يجب على المشارك إظهار مهارات القيادة.

يجب ألا يكون المشارك ووالديه قد تقدموا في أي برامج هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يجب أن يكون المشارك مسجلاً في الصف الثالث الإعدادي أو (الأول – الثانى) الثانوي للعام الدراسي 2023/2024.

يجب أن يكون المشترك من مواليد 15/1/2007 و 15/8/2009

ألا يقل مجموع الطالب عن 80% في كل من العامين الدراسيين السابقين 2021/2022 و 2022/2023

طريقة التقديم في برنامج كينيدى-لوجر للتبادل الثقافى والدراسي للشباب

تحميل استثماره التقديم من هنا

ارسال الاستمارة بعد استيفاء كافة البيانات عن طريق البريد المصري إلى "ص.ب 192 المهندسين, الجيزة" باسم إيه إف إس مصر ورقم تليفون 01060770788

آخر موعد للتقديم 1 يونيو 2023