م .علاء عبدالعزيز: المدينة لن تشهد تخمة عقارية.. و4 مليارات جنيه قيمة الاستثمارات بها


الاحد 10 ابريل 2016 | 02:00 صباحاً

أكد المهندس علاء عبدالعزيز.. رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة أن المدينة لن تشهد تخمة عقارية خلال الفترة المقبلة لأن بها مساحات كبيرة من الأراضى عليها طلب كبير سواء من المطورين العقاريين أو الأفراد لافتاً إلى أن استثمارات المدينة تصل إلى 4 مليارات جنيه ويجرى حالياً إصدار القرارات الوزارية والتراخيص لعدد من المشروعات الجديدة المتميزة مثل زيزينيا المستقبل ومارينا واى لاجون والقطامية ديونز والمعادى هايتس وغيرها.

وكشف عبد العزيز أن محفظة الأراضى بالمدينة تصل إلى 1000 فدان ويتم حاليا تخطيط مساحة 5 آلاف فدان أخرى بمنطقة مثلث الأمل الجديدة لطرحها على المستثمرين والمطورين، كما يتم حاليا تجهيز 10 قطع كبيرة بمساحات تتراوح بين 30 و50 فداناً لطرحها على الشركات العقارية بنظام الشباك الواحد بمنطقة امتداد المدينة من بينها 3 قطع تم طرحها مؤخرا ولم يتقدم لها أحد.

وأشار إلى ان فشل الطرح الأخير لأراضى الشباك الواحد يرجع إلى زيادة أسعارها وليس لأى سبب آخر، حيث إن القاهرة الجديدة مازال الإقبال عليها كبير مدللا على ذلك بالإقبال الشديد على أراضى القرعة وكذا رغبة الكثير من المطورين فى تنفيذ مشروعات جديدة بالمدينة

ونوه بأنه يتم حاليا تنفيذ وتطوير مجموعة من الطرق لاستيعاب الكثافة المرورية الناتجة عن بدء العمل بالعاصمة الإدارية سينتهى تنفيذها ديسمبر المقبل بتكلفة 300 مليون جنيه، لافتاً إلى أن أسعار أراضى القرعة الجديدة ووحدات الإسكان المتوسط والاجتماعى ستؤدى إلى تهدئة السوق العقارى بالمدنية.. وإلى نص الحوار.

بداية.. ما هو تأثير المشروعات القومية الجديدة مثل العاصمة الإدارية على القاهرة الجديدة والأسعار بها؟

العاصمة الإدارية الجديدة متاخمة جدا لمدينة القاهرة الجديدة وكذلك المسافة بين المدينة ومشروع تنمية قناة السويس ليست بعيدة وبالطبع ستتأثر المدينة بإنشاء العاصمة الجديدة من حيث كثافة المرور وزيادة الحركة ولذلك بدأنا فى تنفيذ خطة لتطوير طرق المدينة لاستيعاب هذه الكثافات تتضمن تطوير الطريق التسعينى وتوسعته على حساب الجزيرة الوسطى وإنشاء نفق يربط 

لقراءة الحوار كاملا http://www.aleqaria.com.eg