داو جونز بأكبر خسارة يومية في شهر وناسداك يتراجع بنحو 2%


الاربعاء 26 ابريل 2023 | 01:25 صباحاً
بورصة الأسهم الأمريكية
بورصة الأسهم الأمريكية
وكالات

أغلقت المؤشرات الأميركية على هبوط حاد في جلسة الثلاثاء نتيجة سلسلة من البيانات السلبية، ابتداء من توقعات UPS المتشائمة ومروراً بتفاقم مخاوف صحة البنوك بعد تقرير انخفاض الودائع في بنك First Republic وانتهاء ببيانات ثقة المستهلك الأمريكي التي تراجعت إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر.

أداء الداو جونز وناسداك:

تراجع مؤشر الداو جونز 1.02% أي ما يعادل نحو 344 نقطة ليسجل أكبر خسارة يومية في أكثر من شهر، وتأثر المؤشر بهبوط سهم Microsoft بأكثر من 2% إلى أدنى مستوياته في شهر قبيل إعلان النتائج الفصلية للشركة.

تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.6% ليفقد مستويات 4100 نقطة مسجلاً أعلى خسارة يومية له في شهر، وتأثر المؤشر بانخفاض أسهم شركة UPS إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر بعد أن توقعت شركة البريد السريع إيرادات العام بأكمله عند الحد الأدنى لتوقعاتها السابقة حيث إنها تتعامل مع اقتصاد ضعيف.

وسجل سهم First Republic انخفاضاً قياسياً بنحو 49% بعد أن أعلن البنك المتعثر عن هروب ودائع بأكثر من 100 مليار دولار في الربع الأول في أعقاب أكبر أزمة مصرفية منذ 2008 الشهر الماضي.

وفي بورصة ناسداك، تراجع المؤشر المركب بنحو 2% مسجلاً أدنى إغلاق له في شهر بضغط من انخفاض أسهم التكنولوجيا الكبرى وفي مقدمتها سهم Alphabet الذي هبط بنسبة 2% قبيل إعلان النتائج.