البابا تواضروس يستقبل وفدًا سياحيًّا أوروبيًّا


الجمعة 21 ابريل 2023 | 08:42 صباحاً
البابا تواضروس يستقبل وفدًا سياحيًّا أوروبيًّا
البابا تواضروس يستقبل وفدًا سياحيًّا أوروبيًّا
العقارية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة، وفدًا أوروبيًّا من دول فرنسا وسويسرا وبلجيكا برئاسة البروفيسور كريستيان كانوييه والذين جاءوا إلى مصر لزيارة بعض الأماكن الأثرية القبطية.

ورحب قداسة البابا تواضروس بضيوفه وتعرف عليهم وعلى الأماكن التي زاروها ثم قدم لهم نبذة عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية، ولفت إلى العلاقة الطيبة التي تربط الكنيسة القبطية وكل مؤسسات الدولة، ومشيخة الأزهر، والكنائس الموجودة في مصر وكذلك كافة كنائس العالم.

ثم أجاب قداسة البابا تواضروس على أسئلتهم وأهداهم أيقونة العائلة المقدسة والتقطوا مع قداسته صورًا تذكارية.

كان رؤساء الكنائس المصرية بقيادة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد قدموا التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين وجموع الشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر.

تهنئة الرئيس

وبعث البابا تواضروس برقية تهنئة بهذه المناسبة قال فيها:السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بالأصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسعدني أن أقدم لفخامتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مصلين أن يعطيكم الله قوة ومعونة لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات لأجل تنمية بلادنا والنجاح في مواجهة التحديات المختلفة في مسيرة الوطن.

وتابع قائلا، نصلى أن ينعم عليكم الله بموفور الصحة، ويبارك عملكم الدءوب الذي تبذلونه على كافة الأصعدة في طريق الجمهورية الجديدة وتحقيق الحياة الكريمة التي يستحقها المصريون، دمتم محفوظين بعناية الله، ودام الخير والنماء والسلامة لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

كذلك قدم الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة وجموع المصريين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وجاء في نص البرقية، "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وتابع قائلاً، كما تؤكد الكنيسة الكاثوليكية صلاتها وتعضيدها لجميع قيادات الدولة المصرية.. ونصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا الحبيب.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".