تمنح البنوك للعملاء مرونة في التعامل على حساباتهم المصرفية على مدار 24 ساعة من خلال خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي، مع دخول إجازات الأعياد.
تعد خدمتى الإنترنت والموبايل البنكي ذراعي البنوك في التعامل مع عملائها على مدار اليوم سواء أيام الإجازات أو بدون لتتيح خدمات مصرفية مختلفة دون قيود مواعيد العمل الرسمية للجهاز المصرفي.
كثفت البنوك مجهوداتها لضخ استثمارات طائلة لتطوير بنيتها الإلكترونية من أجل تعزيز التعاملات المصرفية الرقمية بما ساهم في تطوير ثقافة المجتمع للاتجاه نحو التعاملات الإلكترونية أكثر من الذهاب للفروع، والتقليل من التعامل بالكاش مقابل زيادة الدفع الإلكتروني خلال العامين الماضيين
ويشترط الاشتراك في الخدمتين أن يكون لدى العميل حساب في البنك ويتم الحصول على الخدمة مجانا عبر أكثر من طريقة سواء بزيادة أحد فروع البنك الذي يتبع لديه العميل بطلب نموذج الإشتراك في الخدمة، أو عبر الاتصال بخدمة العملاء "كول سنتر" بعد التأكد من هوية العميل ثم الذهاب للفرع للتوقيع فقط.
وتتيح خدمتا الإنترنت والموبايل البنكي التعامل على نفس الخدمات المصرفية، فالأولى تعمل بالدخول عليها من جهاز الكمبيوتر على الموقع الإلكتروني للبنك، أما الثانية فيتم استخدامها عبر الموبايل بعد تحميل التطبيق الخاص بها من على المتجر الإلكتروني للبنك الذي يتعامل معه العميل، لكن بعض البنوك تتيح خدمة واحدة منهما وبنوك أخرى تقدم الخدمتين.
- شراء أو كسر شهادات أو ودائع (مع بدء احتساب العائد من أول يوم عمل تالٍ للإجازة).
- تحويل الأموال بين الحسابات.
- مراجعة رصيد الحسابات.
- مراجعة أقساط القروض.
- التبرع للجهات الخيرية.
- تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان.
- تقديم طلب الحصول على قرض شخصي نقدي أو سيارة وسلع معمرة وتمويل عقاري وغير ذلك من القروض الأخرى.
- الاستعلام عن البطاقات المدفوعة مقدما والتحويل من (حساب أو بطاقة مدفوعة مقدما) إلى بطاقة مدفوعة مقدما أخرى لذات العميل.
- طلب استعلام ائتماني (I-Score).