جولدمان ساكس يحقق أرباح في الربع الأول بواقع 3.09 مليارات دولار


الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 02:10 مساءً
جولدمان ساكس
جولدمان ساكس
فاطمة إمام

تراجعت أرباح مجموعة جولدمان ساكس في الربع الأول وسط أسوأ ثلاثة أشهر لعقد الصفقات منذ أكثر من عقد مما أدى إلى تآكل رسوم عملاق وول ستريت من الخدمات المصرفية الاستثمارية، بينما استمرت وحدة المستهلك في التأثير على النتائج.

أفاد البنك اليوم الثلاثاء أن الأرباح تراجعت إلى 3.09 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 مارس مقارنة مع 3.83 مليار دولار قبل عام ، في حين تراجعت أرباح السهم إلى 8.79 دولار من 10.76 دولار في العام الماضي.

وتقلص نشاط عمليات الدمج والاستحواذ العالمية إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عقد في الربع الأول من عام 2023 ، وفقًا لبيانات من Dealogic.

انخفض صافي الإيرادات في جولدمان ساكس خلال الربع الأول بنسبة 5% إلى 12.22 مليار دولار. وتضمنت خسارة بنحو 470 مليون دولار تتعلق ببيع جزئي لمحفظة قروض ماركوس وتحويل باقي المحفظة إلى محتفظ بها للبيع.

ويستكشف البنك خيارات استراتيجية لذراعه الاستهلاكي، الذي خسر حوالي 3 مليارات دولار في ثلاث سنوات ، حسبما قال مسؤولون تنفيذيون للمستثمرين في فبراير.

وقام البنك الأمريكي بإعادة تنظيم أعماله العام الماضي ، حيث اعتمد على دعائمه الأساسية التقليدية المتمثلة في الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية ، وعزز ذراع إدارة الأصول والتراجع عن تطلعات المستهلكين.