يبدأ غداً وحتى أول أيام العيد.. بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس


الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 10:54 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
محمد شوشة

كشفت خريطة التنبؤات الجوية أنه اعتبارًا من غد يوم الأربعاء من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

انخفاض درجات الحرارة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى يوم الأربعاء 29 درجة مئوية، والخميس 27 درجة مئوية، والجمعة 26 درجة مئوية، ليكون الطقس مائل للحرارة نهارا، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء خلال هذه الفترة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الثلاثاء، ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم أتربة عالقة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فقد سجلت القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.