2000 جنيه.. ضوابط صرف بدل انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية


الاثنين 17 ابريل 2023 | 11:07 صباحاً
العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
العقارية

بدأ الموظفون والعاملون بالجهاز الإدارى بالدولة بمباشرة أعمالهم من الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووفرت الدولة لهم كافة وسائل النقل من وإلى العاصمة الإدارية، وكذا تقرر صرف بدل انتقال للعاملين المنتقلين للعمل هناك.

وهذه هي الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء حول أحقية صرف بدل الانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية

- تلتزم الجهات الإدارية غير المدرجة بالموازنة العامة للدولة (الهيئات / الوحدات الاقتصادية/ الشركات) بسداد قيمة بدل الانتقال بمبلغ 2000 جنيه شهريًا (للدرجة الأولى فما دونها)، 2500 جنيه شهريًا لدرجة مدير عام معين فأعلى خصما على موازنتها.

- يتم صرف بدل الانقال للموظفين المنتقلين فعليا للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة ممن قاموا بتسجيل رغباتهم في الحصول على وحدات سكنية، لحين استلامهم لتلك الوحدات، على أن تلتزم الجهات الإدارية بوقف صرف بدل الانتقال للموظف الذي تم تخصيص له وحدة سكنية فور توقيعه عقد الوحدة.

- يحصل شاغلي الدرجة الوظيفية "رئيس قطاع - مساعد وزير- رئيس إدارة مركزية"، على بدل الانتقال في حالة عدم تخصيص سيارة لهم وعدم حصوله على بدل سكن، ولا يحصل على بدل الانتقال في حالة تخصيص سيارة لهم أو حصوله على بدل السكن.

- لا يصرف بل الانتقال للموظيف في حالة تركه للوظيفة أو انتقاله للعمل خارج العاصمة الإدارية الجديدة أو تغيير حالته الوظيفية على سبيل المثال "إجازة بدون مرتب - سفر للخارج- إجازة رعاية الطفل- استقالة".

- إلغاء الضابط الذي ينص على "بألا تقل عدد أيام العمل الفعلية عن خمسة عشر يوما في الشهر، ويجوز للسلطة المختصة تقرير نسبة من هذا الحافر للعامل إذا قلت أيام العمل الفعلية عن 15 يوما"، والسابق تضمينه بكتاب دوري مجلس الوزراء رقم (1-7439) المؤرخ 15-3-2021.  

العاصمة الإدارية الجديدة