تكريم المئات من حفظة القرآن وتوزيع الجوائز في حفل ديني بمدينة 6 أكتوبر


الاحد 16 ابريل 2023 | 11:08 مساءً
تكريم 600 من المتميزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم
تكريم 600 من المتميزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم
العقــارية

شارك رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر المهندس عادل النجار والدكتور محمد خميس رئيس جمعية المستثمرين ووكيل مجلس الأمناء وفضيلة الشيخ عز العرب ممثل وزارة الأوقاف والمهندس محمود عوني رئيس لجنة الشباب بمجلس حيث تم تكريم عدد 600 من المتميزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم في أجواء رمضانيه بمدينة 6 أكتوبر.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري تم آيات من الذكر الحكيم للشيخ خالد محمد بدر المفتش بإدارة أوقاف أكتوبر.

ثم كلمة المهندس عادل النجار رئيس الجهاز : معا نبي مستقبلا فنجاح هؤلاء المتسابقين نجاح لنا جميعًا وهذه هي النماذج التي يُفخَر بها؛ هؤلاء خيرُ من يُعبّر عن بلادنا ومجتمعنا، كتابُ الله شرفُنا.. وديننا منهج حياتنا. حفظ الله مصرنا".

وأشار رئيس الجهاز إلى دورهم في المستقبل القريب لاستكمال مسيرة التنمية التي تشهدها مصر.

والدكتور محمد خميس رئيس جمعية المستثمرين ووكيل مجلس الأمناء داعيًا المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ مصر قيادةً وشعبًا من كل سوء، موضحًا أن المسابقة تخلق منافسة حميدة بين الأطفال والشباب وتشجعهم على حفظ القرآن الكريم وتكريمهم ليكونوا مثل أعلى يحتذى به.

وتم توجيه الشكر لأولياء أمور المتسابقين على مجهودهم مع أبنائهم لتحقيق النجاح والتفوق، أعقبها كلمة عن فضل وفضائل القرآن وحملة القرآن وقدمها الشيخ عز العرب ممثل وزارة الأوقاف، وأشار أن تقدم أكثر من 600 حافظ لكتاب الله، وهذا إن دل فإنما يدل على تمسك المصريين بكتاب الله وتربية أبناءهم عليه،وأن مصر بلد العلم والإيمان وإن رغمت أنوف وستظل هذه البلدة محفوظة بحفظها لكتاب الله عزوجل وتحفيظ أبناءها هذا الدستور الخالد وأن تلاوته من أعظم الطاعات وأجل القربات وأشرف العبادات فهو حبل الله المتين والذكر الحكيم والصراط المستقيم وهو شفيعنا يوم القيامة.

ثم كلمة المهندس محمود عوني رئيس لجنة الشباب بمجلس الأمناء مقدمًا الشكر والتقدير للقائمين لكل من ساهم فى التنظيم وما بذلوه من جهد بهذه المسابقة التي تأتي في إطار تشجيع حفظة القرآن الكريم، وتحفيزهم على مواصلة التفوق فضلًا عن نشر قيم التسامح فى هذه الأيام المباركة وهنأ الفائزين فى مسابقة حفظ القرآن الكريم.

وشهدت فعاليات الحفل حفاوة كبيرة من الحضور للفائزين، والتأكيد على مواصلة تلك الفعاليات كحافز تشجيعى للأولاد على حفظ القران الكريم والتخلق بفضائله، وفى نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين والمتفوقين فى حفظ وتلاوة القرآن الكريم.