"700 دولار في الأسبوع".. وزير النقل: مش علشان سياحة اليخوت غنية نقطع رقبة اللي هييجي


الاحد 16 ابريل 2023 | 02:50 صباحاً
العقارية

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن سياحة اليخوت من أهم أنواع السياحة في العالم وغنية للغاية، مضيفًا: "هو عشان سياحة غنية هل هنقطع رقبة اللي هيجي وهناخد منه 10 آلاف دولار في اليوم لا طبعا".

وقال "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت، إن محطة تحيا مصر بالإسكندرية مازالت في التشغيل التجريبي ويوجد عليها 10 آلاف حاوية منهم 2000 حاوية ترانزيت وهذا أمر يحدث لأول مرة في ميناء الإسكندرية.

وأضاف الوزير، أن أي سائح لديه يخت في العالم ويرغب في زيارة مصر يدخل على منصة سياحة اليخوت ويكتب بيانات اليخت وعدد المتواجدين عليه، والسائح يحصل على ترخيص اليخت خلال 24 ساعة فقط، ويتم تفتيش اليخت تفتيشا أمنيا عند دخوله وخروجه من مصر .

وأضاف الفريق كامل الوزير، وزير النقل أن اليخت يتم تفتيشه أمنيًا عندما يدخل الموانئ المصرية حتى لا يكون به مخدرات أو سلاح، ويتم دفع رسوم 700 دولار للأسبوع لليخت البالغ طوله حتى 20 مترا، واليخت الذي يبلغ طوله أكثر من 20 متر يتم دفع في الأسبوع 1200 دولار.

وتابع: "هذه الأرقام زهيدة جدا، دا يخت جاي من برة أحاسبه ليه بالجنيه المصري لازم أخد بالدولار، لكن لو يخت مصري ورافع علم مصر يقدر يدفع بالجنيه المصري مفيش مشكلة".