المعاشات والموظفين هيقبضوا مرتين قبل العيد.. توضيح عاجل من التأمينات


السبت 15 ابريل 2023 | 08:29 مساءً
زيادة المعاشات
زيادة المعاشات
العقارية

ينتظر أصحاب المعاشات صدور قرار من الحكومة، بشأن تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو، لتصبح قبل إجازة عيد الفطر المبارك، في الوقت الذي يستمر العاملون في الدولة، في صرف رواتبهم، بداية من الخميس الماضي، وذلك قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر المبارك.

صرف معاشات شهر مايو

يأتي ذلك بعدما كانت وزارة المالية، قد أعلنت، صرف مرتبات العاملين في الدولة بالزيادات الجديدة؛ اعتبارًا من 13 أبريل المقبل، أي قبل حلول عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد.

صرف معاشات شهر ابريل

في غضون ذلك، يواصل بنك ناصر الاجتماعي صرف معاش شهر ابريل ٢٠٢٣ لأصحاب المعاشات الذين لن يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

معاشات شهر مايو 2023

وقال مصدر في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الموعد الرسمي لصرف معاش شهر مايو ٢٠٢٣ هو بداية الشهر، مؤكدا أنه لم يصدر أي توجيهات بصرف معاشات شهر مايو 2023 قبل عيد الفطر المبارك حتى الآن.

من جانب آخر تواصل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، متابعة صرف معاشات أبريل 2023، لأصحاب المعاشات والمستحقين وأسرهم متضمنة الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث وجه الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 15% بداية من شهر أبريل الجاري، والتي يجرى صرفها عبر ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد المنتشرة في المحافظات ومنافذ شركة فوري.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد أعلنت تفاصيل الزيادة الجديدة، حيث بلغ الحد الأدنى 170 جنيها، والحد الأقصى 1635 جنيها، كما أن عدد المستفيدين من تلك الزيادة يصل إلى حوالي 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية بلغت نحو 55 مليار جنيه سنويًا.