انفجار اليابان | لحظة سحل رئيس الوزراء الياباني خوفا من اغتياله (فيديو)


السبت 15 ابريل 2023 | 12:20 مساءً
لحظة سحل رئيس الوزراء الياباني
لحظة سحل رئيس الوزراء الياباني
أحمد رجب

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حالة من الرعب والفوضى العارمة، التي وقعت في الوقت الذي كان يستعد فيه رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لإلقاء خطابه، في ميناء سايكازاكي للصيد في مقاطعة واكاياما، حيث وقع انفجار أمامه، وتصاعدت الأدخنة.

لحظة سحل رئيس وزراء اليابان

تسبب انفجار اليابان في حالة من الفوضي بين حرس رئيس الوزراء اليابان، فتجمهروا عليه وقاموا بجره وسحله على الأرض، خوفًا من أن يكون الانفجار محاولة لاغتيال رئيس الوزراء، كما تدافع اليابانيون للخروج من المكان خوفًا من الانفجار.

وقام الأمن اليابان بالقبض على المنفذ، الذي تورط في انفجار اليابان، وتم سحب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، لجهة غير معلومة ضمانًا لسلامته، ولم تكشف الشرطة اليابانية عن مزيد من التفاصيل.

يذكر أن رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا كان على وشك أن يلقي خطابه، اليوم السبت، قبل إنفجار اليابان، أمام حشد من اليابانيين في أحد مواني محافظة واكاياما، غرب اليابان، وكان خطابه لدعم مرشح الحزب الياباني الحاكم في الانتخابات الفرعية المقبلة لمجلس النواب.

انفجار اليابان ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء

وقبل دقائق من إلقاء فوميو كيشيدا لخطابه أما الحشد الياباني في الميناء، سُمع دوي انفجار قوي، إنفجار اليابان، وتصاعدت الأدخنة، الأمر الذي تسبب في حالة من الخوف الشديد والفوضة داخل الميناء، وحاول الحرس الخاص برئيس وزراء اليابان حمايته، فوقعوا عليه بشكل هيستيري وقامو بجره على الأرض خوفًا من أن تكون القنبلة المنفجرة لاغتيال رئيس الوزراء.

وتمكن حرس رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، الذين قاموا بحماية رئيس الوزراء، تمكنوا من إخراجه من ساحة الميناء بأمان، وتم اعتقال شخص في مكان الواقعة، حسبما أفادت وسائل إعلام يابانية محلية.

رئيس الوزراء اليابانيرئيس الوزراء الياباني

اعتقال منفذ انفجار اليابان

وعلق هيروشي مورياما، رئيس استراتيجية الانتخابات في الحزب الليبرالي الديمقراطي الياباني الحاكم، على الانفجار الذي وقع في اليابان فقال: "حدوث أمر كهذا في وسط حملة انتخابية أمر مؤسف، وفظاعة لا يمكن أن تُغتفر".

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن "صوتا يشبه الانفجار سُمع في مكان الواقعة، وكيشيدا احتمى ولم يصب بسوء"، وفقا لكالة رويترز.

ولم تصدر السلطات تأكيدًا رسميًا على الفور، فيما امتنعت الشرطة عن التعليق، وبثت قناة "إن إتش كيه" اليابانية لقطات تظهر رجلًا اعتقلته الشرطة، بينما ظهر الحشد الياباني وهو يهرب من المكان.