الرئاسة الروسية: ملامح الحرب العالمية الدائرة باتت أكثر وضوحا


الخميس 13 ابريل 2023 | 02:01 مساءً
ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف
العقارية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن درجة مشاركة الناتو في الصراع لأوكرانيا ارتفعت، مشيرًا إلى أن ملامح الحرب العالمية الدائرة باتت أكثر وضوحًا خلال الأشهر الستة الماضية.

وأضاف متحدث الرئاسة الروسية، في تصريحات، لورشة عمل بعنوان "ورشة الإعلام الجديد"، بحضور وسائل إعلامية، أن زيادة درجة مشاركة الناتو في النزاع في أوكرانيا، يؤدي إلى تأخير في الوقت، لكنه لا يمكن أن يغير جوهر ما يحدث ولن يؤثر على أهداف العملية الخاصة العسكرية.

وتابع: "لا يمكن العيش بدون نصر، لذا فإن النصر حتمي.. ما يحدث الآن هو أمر وجودي بالنسبة لروسيا. بالنسبة لنا، إنها مسألة حياة أو موت. ولدينا خيار واحد فقط - أن يسير كل شيء في طريقنا".

وأوضح بيسكوف أنه خلال الأشهر الستة الماضية، أصبحت ملامح الحرب العالمية الدائرة أكثر وضوحا، وأنها أصبحت أكثر صرامة، وأكثر قسوة، في الآونة الأخيرة "ظهر قيح الخراج المتعفن للجغرافيا السياسية".

ولفت بيسكوف إلى أنه في الوقت الحالي هناك حرب معلومات شاملة، منوها بأن"لدى الناتو بروتوكولات للعمل مع وسائل الإعلام ويطلق معلومات مضللة ويوقف تدفق المعلومات من الخارج، وبالتالي أصبح دور أولئك الذين يشرفون على العمل الإعلامي في روسيا أكثر أهمية".