«التطبيق خلال أسبوعين».. الكهرباء تكشف عن فوائد عودة التوقيت الصيفي


الخميس 13 ابريل 2023 | 01:10 مساءً
التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي
العقارية

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قرار الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى بدءا من أبريل المقبل يأتى استكمالا لخطة الدولة لترشيد استهلاك الوقود والطاقة.

التطبيق خلال أسبوعين

وجدير بالذكر أنه قد قال أمام الجلسة العامة للمجلس، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن مشروع القانون يهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وأشار حمزة إلى أن التوقيت الصيفى لن يكون له أي تأثير على قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بوجه خاص، ولكن الهدف منه توفير الطاقة الكهربائية المستخدمة من قبل المواطنين.

وتابع حمزة أن عودة التوقيت الصيفي يساهم فى تحقيق وفر في الطاقة الكهربائية، مما يساعد في خفض استهلاك الوقود والغاز الطبيعي المستخدم فى إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية المنتجة ، مؤكدا أن التوقيت الصيفى له مردود إيجابى فى ترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال إن العمل بالتوقيت الصيفى قرار إيجابى واستراتيجى للغاية ويأتى استكمالا لخطة الحكومة المصرية ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الغاز الطبيعي وتصديره الغاز للاستفادة منه مما يعود بالنفع على ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأكد أن دور قطاع الكهرباء يقتصر فقط على توفير الطاقة الكهربائية بشكل مستمر ومنتظم لكافة المناطق دون وجود أى مشاكل أو شكاوى من انقطاعات وخلافه.