الأرصاد: أمطار ورياح محملة بالأتربة خلال الساعات المقبلة


الخميس 13 ابريل 2023 | 11:51 صباحاً
الأرصاد تحذر المواطنين بشأن الطقس
الأرصاد تحذر المواطنين بشأن الطقس
العقارية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، موضحة أنه خلال الساعات المقبلة سيسود على البلاد طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشمالية الشرقية.

ويسود طقس مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد، حار نهارا على سيناء بارد ليلا.الأرصاد تحذر المواطنين بشأن الطقس

الأرصاد تحذر المواطنين بشأن الطقس

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة، أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وخليج السويس ومدن القناة، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر.

ومن المتوقع، سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية وغزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وحذرت الأرصاد، من نشاط للرياح، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء التي تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البحر الأحمر وجنوب البلاد، ويكون هناك اضطراب بحركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط وتصل سرعة الرياح من 50:60 كم /س ويصل ارتفاع الأمواج من 2.5:3 متر.