اليوم.. مؤمن زكريا يحتفل بعيد ميلاده الـ 35


الاربعاء 12 ابريل 2023 | 04:21 مساءً
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
العقارية

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والتي تأتي وسط دعوات الملايين له بالشفاء العاجل، والعودة لممارسة حياته الطبيعية من جديد.

عيد ميلاد مؤمن زكريا

ومع حلول ذكرى عيد ميلاده، تساءل الكثيرون، عن الوضع الصحي للاعب، وإلى أي مستوى وصلت رحلة علاجة، لاسيما بعدما ظهر مؤخرا في نهائي بطولة كأس مصر بين النادي الأهلي وبيراميدز.

وفي نهاية 2018، تعرض مؤمن زكريا، للإصابة على مستوى المخ تسببت في إبعاده عن الملاعب، الأمر الذي جعل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب يقرر صرف قيمة عقده بالكامل خالصة من الضرائب بالإضافة إلى تحمل نفقات علاجه بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ مؤمن زكريا قبل نحو شهر من الآن، مرحلة جديدة في العلاج الطبيعي، حيث استجاب جسده لجهاز جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وفي وقت سابق، وجه أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق، رسالة إطمئنان لجماهير كرة القدم المصرية بشأن حالة مؤمن زكريا، حيث نشر عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صور لمؤمن زكريا داخل إحدى المراكز الطبية وهو يؤدى تدريبات تأهيلية على جهاز العلاج الحركي.

يأتي ذلك في الوقت الذي نشر الطبيب محمد شحاته فيديو كامل يوضح آليات عمل الجهاز واستجابة النجم مؤمن زكريا، قائلا: مؤمن زكريا بدأ مرحلة العلاج من خلال جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي "lokomat"، يؤدي إلى استعاد الحركة والتوازن.

وتابع الطبيب: "الجهاز يعالج ما بعد السكتات الرأسية، وإصابات الحبل الشوكي وتأهيل الأعصاب، سيخضع للعلاج من خلال الجهاز لمدة ثلاث شهور تحت إشراف دكتور صلاح عاشور.