هتقبض مرتين في 10 أيام.. بشرى سارة من الحكومة بشأن صرف معاشات شهر مايو


الاربعاء 12 ابريل 2023 | 03:40 مساءً
زيادة المعاشات
زيادة المعاشات
العقارية

مع استمرار صرف معاشات شهر أبريل 2023، يترقب أصحاب المعاشات وأسرهم، صدور توجيه أو قرار من الحكومة؛ بشأن تبكير موعد صرف معاش شهر مايو 2023، ليصبح قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك.

تبكير صرف معاش شهر مايو

 وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 15%، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات.

ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي، بالاستمرار في صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 15 %، وتيسير عمليات الصرف من جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

وفيما يخص إمكانية صرف المعاشات قبل حلول عيد الفطر المبارك، قال مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن "الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر مايو 2023، هو بداية الشهر، مؤكدا أنه لم يصدر أي توجيهات بصرف معاشات شهر مايو 2023، قبل عيد الفطر المبارك حتى الآن".

وأضاف المصدر، أنه قد يتم تبكير صرف المعاشات لجميع الفئات أو بعضها، مشيرا إلى أنه حال حدوث ذلك، فإن بعض المواطنين سيحصلون على معاشهم مرتين خلال 10 أيام.

من جانب آخر تواصل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، متابعة صرف معاشات أبريل 2023، لأصحاب المعاشات والمستحقين وأسرهم متضمنة الزيادة التي أقرها الرئيس السيسي،، حيث وجه الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 15% بداية من شهر أبريل الجاري، والتي يجري صرفها عبر ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد المنتشرة في المحافظات ومنافذ شركة فوري.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قد أعلنت في وقت سابق، تفاصيل الزيادة الجديدة، حيث بلغ الحد الأدنى 170 جنيها، والحد الأقصى 1635 جنيها، كما أن عدد المستفيدين من تلك الزيادة يصل إلى حوالي 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية بلغت نحو 55 مليار جنيه سنويًا.