صور.. سقوط أمطار على مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية


الاربعاء 12 ابريل 2023 | 12:57 مساءً
العقارية

تشهد عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" سقوط أمطار متفاوتة الشدة على فترات متقطعة، وذلك تزامنًا مع حالة من التقلبات الجوية التي تشهدها أغلب أنحاء الجمهورية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار سيطرة السحب الرعدية على شمال البلاد خلال فترة الليل يصاحبها سقوط الأمطار على معظم الأنحاء من السواحل الشمالية الي الدلتا مرورا بالقاهرة وسيناء.

وتشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى انخفاض ملحوظ وكبير في درجة الحرارة العظمي والصغري المتوقعة غدًا على القاهرة لتكون العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى غدًا الخميس على كافة أنحاء الجمهورية، ليسود خلال هذه الفترة طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبل 14 أبريل، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسجل مع يوم الجمعة العظمى على القاهرة على سبيل المثال 25 درجة.