وزير الإسكان: تسليم 4.8 ألف وحدة ضمن مشروع "المليون" الأسبوع المُقبل


الخميس 16 ابريل 2015 | 02:00 صباحاً

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، إنه سيتم بدء تسليم نحو 4.8 ألف وحدة سكنية، في مدينة بدر، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، مشيراً إلى أنه سيتم طرح خيار مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، للمستفيدين لإمكانية تسليم الوحدات بجانب فرشها بأثاث مناسب مع مساحة الوحدات، وبأسعار  تناسب الشباب ومحدودي الدخل.

وأضاف مدبولي، أنه يتم اعداد نحو 3 ألاف قطعة أرض بالقرعة العلنية، تتراوح مساحتها بين 209 و276 متراً، بتكلفة المرافق، وذلك لطرحها خلال الشهرين المقبلين، فضلاً عن طرح المرحلة الثانية، من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، خلال الشهر المُقبل، لنحو 30 ألف وحدة سكنية، بالأسعار نفسها التي تم طرحها في المرحلة الأولى، بجانب 14 ألف وحدة أخرى في مشروع المليون وحدة في مدينتي 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، بداية الشهر المُقبل.

وقال وزير الإسكان:"هناك اتفاق بين الوزارة والصندوق الاجتماعي للتنمية، لطرح نماذج لفرش وحدات المشروع بأثاث، بسعر مناسب، مع إمكانية تقسيط قيمة الأثاث مع قسط الشقة، على أن يتم ذلك من خلال البنوك"، لافتاً إلى أن هناك نموذجاً للأثاث لا تتعدى قيمته 25 ألف جنيه فقط، للشقة بالكامل.

وأكد مدبولي، أنه بنهاية العام الحالي، سيكون متاح 250 ألف وحدة سكنية من المشروع، تمثل ربع وحدات المشروع بالكامل، موضحاً بأن إجراءات إنهاء تسليم الوحدات سيكون أسرع خلال المرحلة المُقبلة، بعد تحديد مدة الاستلام بـ 14 أسبوعاً.

ويعد مشروع "المليون وحدة" من أهم المشاريع الاقتصادية التي تقوم بها الدولة في الفترة الراهنة بالتعاون مع شركة "أرابتك" الإماراتية حيث تم الاتفاق بينها وبين الجيش المصري خلال العام الماضي لبناء مليون وحدة سكنية في 13 موقعاً بأنحاء البلاد على أراضِ تخصصها القوات المسلحة المصرية.