هيئة الاستثمار تدرس 40 طلبًا للحصول على الرخصة الذهبية


الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 03:18 مساءً
ماهي الرخصة الذهبية ووشروط وطريقة الحصول عليها
ماهي الرخصة الذهبية ووشروط وطريقة الحصول عليها
العقارية

استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، حسام هيبة، جهود الحكومة لتسهيل وتسريع إجراءات تسجيل الشركات وفتح مقراتها في مصر وتهيئة بيئة استثمار جاذبة، مشيرًا إلى أنه قد تم منح 13 رخصة ذهبية للشركات وأنه يجري حاليًا دراسة 40 طلبًا للحصول على الرخصة الذهبية.

الرخصة الذهبية

ولفت إلي أن الحكومة تستهدف تعميم تجربة الرخصة الذهبية لكافة الصناعات والقطاعات المختلفة لجذب المزيد من الاستثمارات، والرخصة الذهبية هي رخصة مجمعة لكافة التصاريح اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات.

كما التقى حسام هيبة، بالسفير الياباني بالقاهرة، أوكا هيروشي، حيث أشاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بالدور الكبير الذي تلعبه الشركات اليابانية في مصر خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا ودعم التنمية المستدامة وأكد الجانبان حرصهما على تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.

وقال السفير الياباني إن نجاح الشركات اليابانية العاملة في مصر يعتبر عامل جذب للشركات اليابانية والعالمية لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بالسوق المصري لاسيما أن كل المقومات متوفرة من مصادر طاقة وبنية تحتية وموانئ بحرية في ظل الدعم الحكومي لتطوير قطاع الصناعة وإطلاق الحكومة استراتيجية وطنية لتوطين صناعة السيارات.