توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن توفير وحدات سكنية لأهالي الوراق


الاثنين 10 ابريل 2023 | 05:21 مساءً
الاجتماع
الاجتماع
العقارية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا؛ لمتابعة جهود تطوير مجتمع جزيرة الوراق العمراني؛ وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

أهالي الوراق  

 

وأضاف رئيس الوزراء، نحرص على المتابعة الدورية لموقف تطوير المجتمع العمراني "جزيرة الوراق" الذي تتولى تطويره وزارة الإسكان، موكدا حرصه على متابعة حصول أهالي الجزيرة على التعويض الرضائي المناسب، سواء من وحدات بديلة، أو تعويض مالي أو خلافه.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه بالإضافة إلى آليات التعويض السابقة، تمت الموافقة في اجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على توفير أراض بديلة في مدينتي "أكتوبر الجديدة" و"حدائق أكتوبر" بدلًا من قطع الأراضي الصغيرة في الجزيرة، كما تم توفير عدد من الوحدات السكنية البديلة في عدة مدن جديدة، وكذا في مشروع أرض المطار بإمبابة.

وعرض المهندس أسامة شوقي البيانات الأساسية للجزيرة، والمخطط الاستراتيجي لإنشاء مجتمع عمراني "جزيرة الوراق"، مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة التي تحوزها هيئة المجتمعات العمرانية -حتى الآن- تمثل 71% من إجمالي مساحة الجزيرة، بواقع 919 فدانًا، من بينها 851 فدانًا كانت مملوكة للأهالي.

و استعرض رئيس جهاز تنمية الوراق الجديدة الموقف التنفيذي للمرحلة العاجلة (الإسكان والمرافق)، موضحًا أن إجمالي الأبراج بالمرحلة العاجلة يبلغ 94 برجًا بإجمالي 4092 وحدة سكنية، وأنه جار العمل على تنفيذ 50 برجًا بإجمالي 2184 وحدة سكنية.