«من بينها فوري وانستاباي».. 5 طرق لإخراج الزكاة والصدقات أونلاين من مكانك


الاثنين 10 ابريل 2023 | 04:37 مساءً
فلوس
فلوس
العقارية

تتزايد أعمال الخير كجزء من العبادات والتقرب الى الله وخاصة في شهر رمضان المبارك، ومن الأعمال الخيرية التي يحرص الصائمون على القيام بها هو إخراج الصدقات والتبرع ودفع الزكاة.

إخراج الزكاة والصدقات أونلاين

ولم يعد الأمر كما كان في السابق مقصورا على التوجه للمسجد ووضع الأموال بالصندوق أو منحها لشخص بعينه او لجمعية خيرية، ولكن يمكنك القيام بكل هذه الأمور بضغطة زر عبر هاتفك الذكي.

5 طرق لإخراج الزكاة والصدقات أونلاين من مكانك

فمن خلال خطوات بسيطة وبفضل التكنولوجيا المالية يمكنك توجيه الصدقة او الزكاة للجهة التي تختارها عبر هاتفك المحمول، وإليك طرق التبرع ودفع الزكاة أونلاين عبر السطور التالية:

1- من خلال الهاتف الذكي: تتيح أدوات المدفوعات الرقمية آليات عديدة للتبرع ودفع الزكاة والصدقات من مكانك وبخطوات بسيطة عبر الهاتف.

2- من خلال المواقع الإلكترونية: يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو الجهة التي تريد دفع الزكاة أو الصدقات أو التبرعات لها، ثم إتمام خطوات الدفع عبر منصتها من خلال البطاقة الإلكترونية الخاصة بك.

3- من خلال ماكينات الـ POS: يمكنك التوجه لأقرب تاجر أو كشك لديه أي أداة من أدوات الدفع الإلكتروني مثل "فوري - أمان - مصاري - الأهلي ممكن - خالص" ثم تخطره بكود الجهة التي تريد الدفع لها الزكاة، أو تخطره باسمها، لتسدد الزكاة أو الصدقات فوريا.

4- انستاباي: يتيح تطبيق انستاباي خدمة التبرع لعدد من الجهات، فيمكنك الدخول إلى حسابك في التطبيق، واختيار خدمة التبرع ليتم خصم القيمة التي حددتها للتبرع أو الزكاة من حسابك.

5- المحافظ الإلكترونية للمحمول: يمكنك استخدام محفظتك المالية عبر هاتفك المحمول لسداد الزكاة والتبرعات، وذلك من خلال فتح التطبيق الخاص بالمحفظة واختيار الخدمة أو كود الخدمة ثم إدخال المبلغ المستهدف دفعه لتتم العملية في ثوانٍ معدودة.