اعرف مكانك.. أحدث صور لمحطة حدائق أكتوبر التبادلية بالقطار السريع


الاثنين 10 ابريل 2023 | 02:32 مساءً
العقارية

نشرت صفحة وزارة النقل عبر موقعها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة توضح تقدم أعمال إنشاء محطة حدائق أكتوبر التبادلية للقطار السريع.

محطة حدائق أكتوبر التبادلية

ويأتي إنشاء محطة حدائق أكتوبر التبادلية ضمن أعمال تنفيذ الخط الأول للقطار السريع (العين السخنة - الإسكندرية - العلمين - مطروح) بطول 675 كم، كما أنها إحدى المحطات السريعة للخط الأول، وهي محطة تبادلية مع الخط الثاني للقطار السريع الممتد حتى أبو سمبل بطول 1100 كم.

القطار الكهربائي السريع 

تخذم منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في (حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية).

وتساهم شبكة القطار الكهربائي السريع في إنشاء مناطق لوجستية جديدة وتخدم جميع المناطق في الصناعية أو الزراعية المار بها، وكذلك المساهمة في نقل المنتجات بالاضافة إلى تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

جدير بالذكر أن شبكة القطارات الكهربائية السريعة الجاري إنشائها مكونة من 4 خطوط تغطي أنحاء الجمهورية بإجمالي أطوال تصل إلى 2250 كم ويبلغ طول الخط الأول (العين السخنة - العلمين - مطروح) 675 كم.