بـ500 جنيه.. تفاصيل شهادة استثمار البنك الأهلي المصري


الاثنين 10 ابريل 2023 | 01:08 مساءً
شهادة استثمار
شهادة استثمار
العقارية

يبحث كثير من مستخدمي الإنترنت عن شهادة ادخار البنك الأهلي والحد الأدنى للاستثمار في هذه الشهادات.

شهادة ادخار البنك الأهلي

وحرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم تفاصيل ومميزات شهادة ادخار البنك الأهلي:

شهادة استثمار ب

حيث يوفرالبنك الأهلي المصري لكافة شرائح العملاء لديه شراء شهادة استثمار «ب» بسعر يبدأ من 500 جنيه وأجل سنة واحدة.

وبحسب البنك الأهلي يصل سعر العائد المقدم على الشهادة إلى 11% يصرف بدورية شهرية ثابتة طوال مدة امتلاك العميل للشهادة حتى نهاية أجلها، ويتم احتسابه من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

وتوفر شهادة استثمار «ب» ذات أجل سنة واحدة لدى البنك الأهلي المصري سهولة الحصول على تمويل بضمان قيمتها الاسمية، وذلك وفق تعليمات الإقراض وأسعار العائد على التسهيل لدى البنك.

موعد استرداد الشهادة

يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 شهور من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويتم الكسر وفق آليات البنك الأهلي المصري، والتي تكون عن طريق طرح نسبة معينة من إجمالي العوائد المصروفة على دوريات الصرف.

وكان البنك الأهلي المصري طرح الأسبوع الماضي شهادة ادخار بعائد 19% شهري وبسعر شراء 1000 جنيه بأجل 3 سنوات، تحت مسمي الشهادة البلاتينية الثلاثية.

كما طرح شهادة ادخار البلاتينية ذات العائد المدرج بسعر شراء يبدأ من ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه دون نهاية، فيما تراوح سعر العائد بين 22% خلال السنة الأولى و18% للسنة الثانية و16% للسنة الثالثة، يصرف بدورية شهرية ثابته لأجل 3 سنوات.