«بيض مخلل في السوق».. تعرف على أسعاره وتأثيره على الصحة بعد انتشاره


الاثنين 10 ابريل 2023 | 12:37 مساءً
بيض مخلل في السوق
بيض مخلل في السوق
العقارية

انتشر خلال الأيام الماضية أغرب أنواع المخللات التي لقت انتشارًا كبيرًا في الأسواق منذ بداية شهر رمضان، وقد تداول عدد من صناع المحتوى الخاص بالأطعمة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وبرز خلال هذه الفيديوهات "البيض المخلل"، مما أثار رغبة الكثير في معرفة تأثيرها على الصحة، و كافة التفاصيل.

بيض مخلل في السوق

نشر صاحب قناة " أكلة عدنان" فيديو، برفقة صاحب أشهر محلات المخلل في السيدة زينب، والشهير باسم الونش، وذكر أن البيض المخلل طريقته بسيطة للغاية، حيث يتم سلق البيض وتركه بالقشر أو التخلص منه، ويحفظ في برطمان مزود بالماء والملح فقط، لمدة زمنية معينة التي تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى عام ونصف.

وأكد الونش، أن هناك بعض الأنواع المختلفة من المخللات أبرزها المانجو، والفاصوليا، والكوسة، والبيض المخلل ولكن لا تصلح لتناولها بجانب الأطعمة مثل المخللات الأخرى.

وتابع الونش، أنه يقوم بتخليل البيض لأكثر من 20 عامًا، ولكنه ذاع سيطه بسبب سرعة الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، وعند تحضيره للأكل، يتم تجهيز البيضة من خلال وضعها في الماء الفاتر للتخلص من الملوحة العالية، ومن ثم الماء والخل، ويتم تقطيعها ووضع الخلطة المميز بها المحل، وتصبح جاهزة للأكل.

وذكر أن لا توجد موصفات معينة للبيض، ولكن يتم حفظه جيدًا في إناءات محكمة الغلق حتى مدة زمنية تحدد حسب الرغبة، مشيرًا إلى إمكانية شراء بيضة واحدة بسعر 40 جنيها، أو برطمان يحدد سعره بناءً على عدد البيض.

وعند سؤاله عن أضرار تخليل البيض لهذه الفترة الزمنية الطويلة وتأثيره على الصحة، أكد على عدم وجود أي أضرار من تناوله