تعرف على الخدمات التي يتيحها تطبيق «انستاباي» وحدود التحويلات اللحظية


الاحد 09 ابريل 2023 | 02:23 مساءً
شبكة المدفوعات اللحظية
شبكة المدفوعات اللحظية
فاطمة إمام

سرعت خدمة الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية باستخدام تطبيق (انستاباي) في عملية التحويلات اللحظية للأموال من داخل وخارج مصر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بسهولة تامة ودرجة تأمين مرتفعة.

 تستعرض جريدة «العقارية» تفاصيل الخدمات وحدود التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق انستاباي من داخل وخارج مصر بعد الزيادة التي أقرها البنك المركزي على هذه الحدود الشهر الماضي:

 كان البنك المركزي أعلن قبل نهاية مارس 2022 الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "انستاباي InstaPay" لعملاء القطاع المصرفي، بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة من خلال (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

ويشارك 27 بنكا في خدمة التحويلات اللحظية بتطبيق "انستاباي" بعد انتهائها من عمليات الربط، منها الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، وqnb الأهلي، والعربي الأفريقي الدولي، وفيصل، والبركة.

وتعتمد شبكة المدفوعات اللحظية على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، بحسب بيان سابق للبنك المركزي.

الخدمات المقدمة عبر الشبكة

من خلال شبكة المدفوعات اللحظية يمكن تنفيذ مختلف المعاملات المالية وغير المالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة:

- ربط حساباتك لدى البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد.

- التحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الإلكترونية.

- طلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة.

- الاستعلام عن الرصيد.

- الاستعلام عن كشف الحساب المختصر.

- تنفيذ عمليات التبرعات.

- تقدم البنوك العاملة داخل مصر خدمات شبكة المدفوعات اللحظية من خلال القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك مثل الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي الخاص بالبنك.

- التحويل لجميع البطاقات المصرفية داخل مصر بما يشمل بطاقات الائتمان.

حدود التعاملات

- الحد الأقصى لقيمة المعاملة: 70 ألف جنيه.

- الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات: 120 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات: 400 ألف جنيه.