أسبوع أمطار غزيرة.. تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة


السبت 08 ابريل 2023 | 07:08 مساءً
أماكن سقوط الأمطار غدا
أماكن سقوط الأمطار غدا
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد منذ أمس ارتفاعات ملحوظة على مستوى درجات الحرارة، حيث سجلت عظمى على القاهرة الكبرى تقدر بنحو 33 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من مناطق صحراوية ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار.

أمطار غزيرة

وأضافت غانم، في مداخلة على القناة الأولى: "هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وسنشعر بالأجواء الحارة على أغلب محافظات الجمهورية مرورا بالوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات جنوب البلاد فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية".

وتابعت: "درجات الحرارة في المناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد تتراوح ما بين 25 و26 درجة مئوية نهارا، وبالتالي ستكون الأجواء عليها مائلة للدفء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وفي الليل وعند غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة في الساعات المتأخرة منه والصباح الباكر".

حذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التغيرات في الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة، وأكدت أن البلاد ستتعرض لـ أمطار من غد، الأحد، مساءً، حتى يوم الأربعاء، وأن ذروة التقلبات والأمطار ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء.