بـ 335 ألف دولار سنويا.. وظائف شاغرة لخريجي هندسة | اعرف تقدم ازاي


الخميس 06 ابريل 2023 | 08:07 مساءً
وظائف
وظائف
هشام العطيفي

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بوجود عدد من الوظائف الخالية، بمرتبات مغرية تصل إلى 335 ألف دولار في السنة.

وظائف شاغرة براتب 335 ألف دولار

وأوضحت الصحيفة، أن الوظائف متاحة باستخدام برنامج الذكاء الاصطناعى AI الذي أحدث ثورة في عالم الإنترنت منذ إطلاقه العام الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أن ظهور البرنامج، كان له تأثير غير مباشر على خلق سوق وظائف جديد مزدهر، والأفضل من ذلك، أنه بالنسبة للعديد من الأدوار، لا توجد حاجة فعلية إلى درجة متخصصة في هندسة الكمبيوتر.

وبحسب ما ذكرته "ديلى ميل" ، تُعرف الوظائف رسميًا باسم "المهندسين الفوريين" ، وهي تحاول رؤية الأشخاص يحاولون تحسين النتائج التي يوفرها ChatGPT وتدريب القوى العاملة في الشركة بشكل أفضل حتى يتمكنوا من تحقيق أقصى استفادة من استخدام الأداة.

ونوهت إلى أنه ستجد غالبًا نوع المتقدمين لهذه الوظائف يأتون من تخصصات تاريخ أو فلسفة أو خلفية في اللغة الإنجليزية، حيث كشف ألبرت فيلبس، 29 عامًا، أنه وزملاؤه مكلفون بكتابة رسائل أو "مطالبات" لروبوتات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، بحيث يمكن بعد ذلك حفظها حتى يتمكن عملاؤه من الاستفادة منها لاحقًا وتحسين فهمهم للأداة.

وأضاف أنه يكتب خلال يوم عادي خمسة مطالبات مختلفة ولديه حوالي 50 تفاعلًا مع ChatGPT، موضحا أن سوق هذه الوظائف بمثل هذا الازدهار لدرجة أن شركات مثل شركة Anthropic الناشئة المدعومة من Google تعلن عن رواتب تصل إلى 335 ألف دولار (270 ألف جنيه إسترليني) لـ "مهندس سريع وأمين مكتبة" في سان فرانسيسكو.

وظائف برواتب 230 ألف دولار

ويشير المنشور إلى أن الدور ينطوي على إنشاء "مكتبة ذات مطالبات عالية الجودة أو سلاسل سريعة لإنجاز مجموعة متنوعة من المهام، مع دليل سهل لمساعدة المستخدمين في البحث عن تلك التي تلبي احتياجاتهم" ، وبناء "مجموعة من البرامج التعليمية والتفاعلية الأدوات التي تعلم فن الهندسة السريعة لعملائنا".

المتقدمون الذين يتمتعون بمهارات البرمجة الأساسية و "مستوى عالٍ" من الإلمام بنماذج اللغة الكبيرة سيكونون مناسبين بشكل جيد، لكن الشركة تريد من الناس أن يتقدموا "حتى لو كنت لا تعتقد أنك تفي بكل مؤهل".

وتشمل الأدوار الأخرى راتبًا قيمته 230 ألف دولار (187 ألف جنيه إسترليني) لمهندس التعلم الآلي الذي يمكنه حث وفهم كيفية إنتاج أفضل ناتج 'من أدوات الذكاء الاصطناعي.