أجهزة تتبع آلى إجبارية.. طريقة جديدة من المرور للحد من حوادث الميكروباصات


الخميس 06 ابريل 2023 | 06:09 مساءً
حادث تصادم
حادث تصادم
العقارية

بدأت شرطة المرور السودانية استخدام تقنية جديدة للحد من الحوادث المرورية الناتجة عن القيادة بسرعة عالية.

وأعلنت شرطة المرور عن تركيب أجهزة تتبع آلى إجبارية لمتابعة وضبط حركة الميكروباصات والباصات السفرية خلال فترة الرحلة منذ تحركها وحتى وصولها.

حوادث الميكروباص 

وقال نصرالدين محمد عبدالرحيم  مساعد مدير عام الشرطة السودانية للمرور، إن هذه الخطوة تأتي استعدادا لانطلاق مشروع تفويج المركبات السفرية السنوي لعيد الفطر المبارك، موضحا أن استخدام هذه التقنية الجديدة يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية والسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ، طبقاً للمركز الصحفي للشرطة، ونشرته صحيفة التغيير السودانية.

وأضاف إن إدارته تعمل على تعميم النظام الجديد في عمل المرور لتحقيق السلامة المرورية من خلال إنفاذ الخطط والبرامج المرورية الخاصة بتأهيل السائقين، وأضاف: تلك البرامج التقنية تشكل نقله حقيقية في تطوير منظومة النقل بالمركز والولايات، وتقلل من الحوادث المرورية.

ورأى مساعد مدير الشرطة، أن المشروع يشكل خطوة مهمه في تقديم خدمات النقل بكفاءة لشركاء الطريق، ونوه اصحاب البصات السفرية لأهمية وضرورة تركيب أجهزة التتبع الآلى لمتابعة وضبط حركة البصات خلال فترة الرحلة، وتابع: على أصحاب شركات نقل البصات السفرية احضار مركباتهم لمباني الادارة العامة للمرور بضاحية (سوبا) جنوبي الخرطوم يوميا لتركيب الاجهزة الخاصة بنظام التتبع.