عاجل | الإسكان تطرح أراضي جديدة بمدينة العلمين الجديدة والمتر بـ 1375 جنيها


الخميس 06 ابريل 2023 | 10:40 صباحاً
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، طرح قطعة أرض جديدة بنشاط صناعي هندسي بمساحة 37343 م2 بمدينة العلمين الجديدة بسعر 1375 جنيها للمتر.

الإسكان تطرح أراضي جديدة 

وحددت الإسكان أن تكون النسبة البنائية لا تزيد عن 65 % من مساحة قطعة الأرض الصناعية، وبارتفاع كحد أقصى 15 مترا، مع الالتزام بقيود ارتفاع القوات المسلحة، كما يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية وتكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

وقالت الوزارة، إن مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، ويكون نظام السداد عن طريق استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة قطعة الأرض، ليتم تسديد 10% والـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر المعتمد للنشاط الصناعي.

ويجري سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية؛ يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و5.0% مصاريف إدارية.