كيفية استخراج بطاقات تموين وطرق التقديم والأوراق المطلوبة


الاربعاء 05 ابريل 2023 | 05:11 مساءً
بطاقات تموين
بطاقات تموين
العقارية

شغل بال العديد من الأسر الراغبة فى الانضمام لمنظومة الدعم التموينية عن شروط استخراج بطاقة تموين، خاصة بعد فتح الخدمة أمام المستحقين فقط من الأسر الأولى بالرعاية، بفتح إضافة المواليد لهم واستخراج بطاقة تموينية.

حدد القرار الوزاري للدكتور علي المصيلحي شروط استخراج بطاقة تموين، جديدة، على أن تكون الأسرة المتقدمة من الفئات التالية:

1) أصحاب معاش تكافل وكرامة.

2) أصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة.

3) أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والأسر البديلة، وأسر الشهداء.

كيفية استخراج بطاقة التموين

ونوهت وزارة التموين، إلى أنّ تقديم طلبات إضافة المواليد أو استخراج بطاقة التموين، تتم عن طريق:

1) الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة مصر الرقمية، ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط على تلك الرابط.

2) أو عن طريق الموقع الإلكتروني بموقع دعم مصر، من خلال الضغط على الرابط.

3) ويتم تقديم طلب استخراج البطاقة يدويا فقط، وذلك من خلال المكتب التمويني والإدارات التموينية التابع له الأسرة الراغبة في الخدمة التموينية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة

1)  إحضار صور من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

2)  إحضار صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

3)  إحضار المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة

1) يتوجه المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات المكتوب أعلاه.

2) بعدها يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم إصدار اى بطاقات مكررة.

3) ثم يرسل مكتب التموين النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

4) يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

5) تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات بالإضافة إلى إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

6) ثم يستلم المواطن البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوى على «اسم صاحب البطاقة -الرقم القومي - عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام بعد التوقيع- اسم البدال التمويني».

7) ثم يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة، وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم.

8) يعدها يحق للمواطن صرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي لاستلامها.