زيادة طرح الدواجن واللحوم في المجمعات الاستهلاكية طوال شهر رمضان


الاربعاء 05 ابريل 2023 | 05:20 صباحاً
لحوم بأحد منافذ التموين
لحوم بأحد منافذ التموين
العقــارية

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وأيضا توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة في ظل الإقبال الكبير من الموطنين على شراء المنتجات من منافذ الشركات التابعة للوزارة.

ويتم طرح الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلوواللحوم الطازجة السودانية بسعر 165 جنيه للكيلو وذلك فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين في ظل ازمة التضخم العالمية، كما تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.

وتمد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ وفروع معارض "أهلا رمضان" بالسلع الغذائية بشكل يومى لتلبية احتياجات المواطنين فى ظل الإقبال الكبير فى التوافد على المنافذ لشراء السلع بأسعار مخفضة تصل لـ 30%، كما خصصت وزارة التموين أقسام داخل المجمعات الاستهلاكية كفروع لمعارض "أهلا رمضان "، حيث يوجد مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية يكفى احتياجات المواطنين فى المتوسط من 4.5 إلى 6 أشهر.

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه بتوفير كافة السلع الغذائية لمعارض "أهلا رمضان" كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة على بطاقات التموين، تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن المقررات التموينية، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

ويتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كذلك توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.