اتحاد الغرف التجارية يطلق دبلومة مجانية عن "التحول الرقمي" ومهارات البيع عبر الإنترنت


الاربعاء 13 مايو 2020 | 02:00 صباحاً

أطلق الاتحاد العام للغرف التجارية ، عددًا من البرامج التدريبية المجانية عبر الإنترنت وتبدأ بدبلومة "التحول الرقمي"، ضمن مبادرة Stay Home Egypt التي يرعاها الاتحاد بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجال الرقميات والتدريب والتوظيف.

تأتي البرامج التدريبية لمساعدة أصحاب الأعمال على التحول الرقمي في بناء متاجرهم الإلكترونية، وفتح قنوات بيعية جديدة لمواجهة التغيرات الحالية خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وإجراءات الحكومة المصرية للحد من انتشار الفيروس، وتتيح المبادرة إمكان الحصول على شهادة معتمدة بشرط حضور جميع محاضرات الدبلومة.

أكد إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، رئيس غرفة القاهرة، أن المبادرة تأتي استمرارًا لإستراتيجية الاتحاد في التحول الرقمي لكافة القطاعات، والاستفادة من تقنيات العصر الحديثة لصالح الشركات والجمهور.

أضاف أن الاتحاد عقد العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لتقديم تدريبات معتمدة أونلاين في مصر، بما يتماشى مع إجراءات التباعد الاجتماعي، والسماح للشباب ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الارتقاء بقدراتهم في مجالات التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية وريادة الأعمال.

أكد العربي، أن الاتحاد سيواصل تقديم الدعم وتشجيع أي مبادرات شبابية خاصةً التي تسهم في التخفيف من آثار أزمة كورونا ال اقتصاد ية.

يذكر أن مبادرة "Stay Home Egypt"، التي يرعاها الاتحاد العام للغرف التجارية ، من خلال مجموعة من رواد الأعمال وممارسي التجارة الإلكترونية في مصر وهم، منال نجم الدين، وعمرو داود، ومحمد حسام خضر، التي أطلقت في أبريل الماضي، تم على أثر ذلك تشغيل موقع إلكتروني يهدف إلى مساعدة أصحاب الأعمال في الاستمرار في تقديم خدماتهم للمستهلكين من خلال البيع أونلاين.