بعدما تخطى الـ 42 ألف جنيه.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق


الاثنين 03 ابريل 2023 | 02:06 مساءً
أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت
العقارية

حالة من عدم الاستقرار يشهدها سوق الحديد في مصر خلال الأيام الماضية، ورصد مجلس الوزراء انخفاض أسعار مواد البناء، اليوم الإثنين، بنسبة 1%، خلال المؤشرات اليومية لأسعار مواد البناء التي يقدمها مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار.

أسعار الحديد والأسمنت 

ورصد المركز انخفاض أسعار الأسمنت اليوم، ليصل متوسط سعر الطن إلى 2051 جنيها، وكانت محافظة السويس هي الأعلى سعرا، حيث وصل سعر الطن فيها 2500 جنيه، ثم البحر الأحمر ثم كفر الشيخ، في مقابل سوهاج والتى وصل سعر الطن فيها 1840 جنيها.

سعر الحديد الاستثماري

وبلغ متوسط سعر الحديد الاستثماري 35900 جنيه للطن، وكانت محافظة الوادى الجديد هي الأعلى سعرا بقيمة 40 ألف جنيه للطن، ثم دمياط 39200 جنيه، فيما كانت محافظة قنا الأقل سعرا للطن بقيمة 27 ألف جنيه .

حديد عز

أما عن حديد عز، فقد واصل ارتفاعه، حيث وصل سعر الطن 38297 جنيها، وكانت محافظة البحر الأحمر هي الأكثر إقبالا عليه، حيث وصل فيها سعر الطن 40 ألف جنيه، في مقابل الإسكندرية والتى وصل فيها سعره إلى 30 ألف جنيه للطن.

زيادة 17 ألف جنيه

وشهد سعر الحديد زيادة قدرها 17 ألف و400 جنيه خلال عام، إذ وصل إلى 40 ألف جنيه مقارنة بنحو 23 ألف جنيه في نفس الشهر من العام السابق، بحسب بوابة الأسعار التابعة لمجلس الوزراء.

ارتفاع سعر الحديد

أكد أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الحديد في مصر ما زالت تواصل طريقها للارتفاع، موضحًا تخطي سعر طن الحديد اليوم حاجز الـ 40 ألف جنيه وهذه الزيادة الأعلى والأكثر على مر التاريخ في مصر ويتراوح ما بين 41 و42 ألف جنيه للمستهلك.

سعر طن الحديد في مصر

أضاف الزيني في تصريح خاص لـ "العقارية" أن سعر طن الحديد في مصر يتراوح ما بين 40 ألف ويصل إلى 42 ألف جنيه.

وردًا على ما تردد من أخبار حول انخفاض طن الحديد ووصوله إلى 38 ألف جنيه قال الزيني: رقم الـ38 غير موجود بالأسواق والأسعار تتفاوت الـ40 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم توفير حديد عز بالأسواق، متابعًا "يعني ارتفاع أسعار وكمان الحديد مش موجود".