لأصحاب المعاشات صرف منحة استثنائية في معاش إبريل.. التفاصيل


صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات

الاثنين 03 ابريل 2023 | 11:19 صباحاً
الفئات المحرومة من المعاشات والزيادة الجديدة
الفئات المحرومة من المعاشات والزيادة الجديدة
العقارية

شهدت فروع بنك ناصر الاجتماعى، لليوم الثانى سير عملية صرف معاش شهر ابريل 2023، بالزيادة الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة، في أطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل حماية المواطنين من الإزمات العالمية التي أثرت على جميع دول العالم.

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، قيمة زيادة المعاشات وفقاً لقرار رئيس الجمهورية وهى بحد أدنى 170 جنيهًا وبحد أقصى 1635 جنيهًا، ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة يقارب 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه، وأن تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه وذلك عن أشهر إبريل ومايو ويونيو. 

وبدأ بنك ناصر الاجتماعى، صباح أمس الأثنين 2 ابريل 2023، فى استقبال أصحاب المعاشات، للبدء فى صرف معاش شهر ابريل 2023 بالزيادة الجديدة ، بالإضافة إلى استمرار عمليات الصرف من خلال مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي atm بمختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانبها أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إنها تتابع عن كثب عملية صرف معاش أبريل 2023 بزيادة بنسبة 15%، مشيرة إلى أنه رصدت انتظام عمليات الصرف من ماكينات الصراف الالي atm وانتظام الصرف من فروع بنك ناصر الاجتماعى.

وفي وقت سابق أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تطبيق قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من أول شهر أبريل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإتاحة صرف المعاشات بالزيادة الجديدة.