موعد تصنع أول سيارة كهربائية مصرية.. تفاصيل


الاحد 02 ابريل 2023 | 02:26 مساءً
سيارة كهربائية
سيارة كهربائية
العقارية

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، عن تعاون القطاع الخاص مع أكاديمية البحث العلمي لتصنيع أول سيارة كهربائية مصرية.

أول سيارة كهربائية مصرية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن الدولة المصرية تولي أهمية قصوى لدعم الابتكار وريادة الأعمال وربط المنتج البحثي بالصناعة، من أجل توجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع، ومواجهة التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي، وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة 2030.

سيارات كهربائية

بالإضافة إلي أنه: "تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار وشركتي العربي للصناعات الهندسية وفريش إليكتريك للأجهزة المنزلية، بهدف نقل وتوطين وتطوير تكنولوجيا صناعة قوالب السيارات الكهربائية في مصر، وجار العمل على تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية، بالتعاون بين القطاع الخاص وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وسيتم الانتهاء من تصنيع هذه السيارة خلال 6 أشهر قادمة .

موعد تصنع أول سيارة كهربائية مصرية

حيث تم عقد الاجتماع بحضور كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وضياء عبدالمجيد المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وهشام هدارة مستشار الوزير للابتكار، وذلك من أجل بحث وضع سياسات وطنية للابتكار المستدام، وربط البحث العلمي والجامعات بالصناعة.