بـ 500 جنيه فقط.. احجز شقة جديدة في سكن لكل المصريين 4 «الخطوات والشروط»


السبت 01 ابريل 2023 | 01:27 مساءً
سكن لكل المصريين 4
سكن لكل المصريين 4
العقارية

يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للمواطنين متوسطي الدخل وحدات سكنية ضمن مشروع "سكن كل المصريين 4" بفائدة متناقصة 7% سنويا، ولمدة 20 عاما.

شقة في سكن لكل المصريين 4

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي، جدية الحجز والتي تبلغ 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 500 جنيه مصروفات التسجيل، على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي - إن وجدت.

وأشار صندوق الإسكان الاجتماعي، في بيان سابق له، إلى إنه يمكن الاطلاع على كراسة شروط "سكن كل المصريين 4" من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

أماكن شقق سكن كل المصريين 4

1 - مدن القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة.

2 - بياض العرب بمحافظة بني سويف.

3 - العصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

4 - الغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر.

5 - دمنهور بمحافظة البحيرة.

6- مدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط. 

خطوات حجز شقق سكن كل المصريين 4

وفي حالة الحصول علي الوحدات بنظام التمويل العقاري، يكون المتقدم مطالبا بسداد 20% من قيمة الوحدة قبل الاستلام، والباقي علي 20 سنة، وتوافر عدد من الشروط، منها أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل 8 آلاف جنيه شهريًا للفرد والأسرة، فيما يكون الحد الأقصى لصافي الدخل 40 ألف جنيه للفرد شهريًا و50 ألف جنيه شهريًا للأسرة.

شروط التقديم على شقق سكن كل المصريين 4

1 - لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثـر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

2 - ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021، مشيرة إلى أن الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية (6 أشهر) من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل.

3 - إعطاء مهلة إضافية قدرها (6 أشهر) لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها، على أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا.

4 - يحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

وفي حالة التعاقد نقدًا يستثنى مما سبق، ولا ينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزي المصري المذكورة بأعلاه.