طقس شديدة البرودة.. تحذير عاجل من الأرصاد خلال الساعات المقبلة


الجمعة 31 مارس 2023 | 02:11 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة ومن تخفيف الملابس، مشددين على ضرورة ارتداء ملابس ثقيلة بسبب أن الطقس سيكون شديدة البرودة على كل الأنحاء.

تحذير عاجل من الأرصاد

وقالت الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى على محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، 11 درجة مئوية، مشيرة إلى أن فصل الربيع يعرف بفصل التلقبات الجوية خاصة في درجات الحرارة، إذ تكون هناك موجات حارة تعقبها موجات باردة.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس، اليوم الجمعة، مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يؤدي إلى اضطراب الملاحة على البحر الأحمر وارتفاع الموج من 3 : 4 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فقد سجلت القاهرة: العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية: العظمى 20 والصغرى 13 درجة، ومطروح: العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج: العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا: العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان: العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.