التطبيق غدًا.. صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 15%


الجمعة 31 مارس 2023 | 10:09 صباحاً
صرف المعاشات الجديدة
صرف المعاشات الجديدة
محمد شوشة

تستعد البنوك ومكاتب البريد لصرف معاشات شهر أبريل المقبل بالزيادة الجديدة 15%، وسيبدأ صرف المعاشات يوم غد السبت المقبل الموافق 1 أبريل 2023.

زيادة المعاشات الجديدة بنسبة 15%

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الحدين الأدنى والأقصى لزيادة المعاشات الجديدة بعد زيادة الـ 15%، حيث بلغت على الترتيب 170 و1635 جنيهًا، والمُقرر صرفها أول شهر أبريل المقبل من خلال ماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة فوري، ومن المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن تكلفة زيادة المعاشات تبلغ 55 مليار جنيه، كما تبلغ تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه، عن أشهر أبريل ومايو ويونيه.

منحة استثنائية شهرية

أشارت التأمينات الاجتماعية في تقرير صادر عنها، إلى أنه منذ ما يقرب من 4 أشهر فقط وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بمبلغ 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر 11 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه الأمر.

وأتاحت التأمينات الاجتماعية، الاستعلام عن زيادة المعاش من خلال موقعها الإلكتروني في إطار التسهيل على المستفيدين، موضحة أنه يمكن الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد، والاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف، ومعرفة البيانات الأساسية لملف المعاش.