«Virgin Orbit‏» توقف عملياتها في المستقبل القريب مع تسريح 90% من العمالة


الجمعة 31 مارس 2023 | 01:45 صباحاً
Virgin Orbit
Virgin Orbit
وكالات

أوقفت شركة ‏Virgin Orbit‏ عملياتها "في المستقبل المنظور" بعد فشلها في تأمين ‏تمويلات لأنشطتها، بناء على ما قاله الرئيس التنفيذي دان هارت للموظفين خلال ‏اجتماع شامل ظهر يوم الخميس، معلنا عن خطة الشركة لتسريح نحو 90% من ‏قوتها العاملة.

وقال هارت: "لسوء الحظ، لم نتمكن من تأمين التمويل لتوفير مسار واضح لهذه ‏الشركة"، قدم هارت لموظفي الشركة تحديثات يومية موجزة منذ يوم الاثنين، عندما أجلت ‏شركة ‏Virgin Orbit‏ في اللحظة الأخيرة اجتماعًا مجدولًا لجميع الموظفين إلى ‏اليوم الخميس.

وقد فشلت محادثات صفقة التمويل في مرحلتها الأخيرة مع اثنين من المستثمرين ‏خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لكن هارت أخبر الموظفين يوم الاثنين أن ‏مناقشات الاستثمار "الديناميكية للغاية" مستمرة.

وقد أغلق سهم ‏Virgin Orbit‏ جلسة الخميس عند 34 سنتًا للسهم بعد أن ‏انخفض بنسبة 82٪ منذ بداية العام الجاري حتى الآن، وطورت ‏Virgin Orbit‏ نظامًا يستخدم طائرة بوينغ 747 معدلة لإرسال الأقمار ‏الصناعية إلى الفضاء عن طريق إسقاط صاروخ من تحت جناح الطائرة في ‏منتصف الرحلة.

لكن المهمة الأخيرة للشركة عانت من الفشل في منتصف الرحلة، مع وجود مشكلة ‏أثناء الإطلاق تسببت في عدم وصول الصاروخ إلى المدار وتحطمه في المحيط.‏

وانبثقت ‏Virgin Orbit‏ من شركة ‏Virgin Galactic‏ التابعة للملياردير البريطاني ‏ريتشارد برانسون، في عام 2017، ويمتلك برانسون حصة بنسبة 75% في ‏الشركة يليه صندوق الثروة السيادية الإماراتي مبادلة الذي يمتلك ثاني أكبر حصة ‏بنسبة 18٪.‏