لـ"الأرامل والمطلقات".. تفاصيل وشروط الحصول على شقة كاملة التشطيب في بـ"سكن لكل المصريين 4" بـ50 ألف جنيه فقط


الخميس 30 مارس 2023 | 02:43 مساءً
شقة كاملة التشطيب في سكن لكل المصريين 4
شقة كاملة التشطيب في سكن لكل المصريين 4
أحمد رجب

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يوم السبت المنصرم، عن إتاحة التمويل العقاري للوحدات المقرر طرحها ضمن مشروع "سكن لكل المصريين 4" بفائدة متناقصة 7% سنويا، لمدة 20 عاما.

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي، في منشور له، إن جدية الحجز 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 500 جنيه مصروفات التسجيل، على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي - إن وجدت.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 4

وتتواجد الوحدات المطروحة "سكن لكل المصريين 4" في مدن القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة، ومدينتي الزرقا وشطا بمحافظة دمياط.

وتتنوع مساحات وحدات سكن لكل المصريين 4 المطروحة، بين 75 مترًا وتصل إلى 127 مترًا، ويبدأ تسجيل الطلب وسداد مقدم جدية الحجز من يوم الأحد 26 مارس 2023 حتى يوم الخميس 13 أبريل 2023، وحجز الوحدات يبدأ من يوم الأحد 30 أبريل حتى يوم الخميس 4 مايو 2023.

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4

وأوضح الصندوق، إنه يمكن الاطلاع على كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق اعتبارًا من يوم الأربعاء 22 مارس 2023.

للاطلاع على كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 عبر هذا الرابط (اضغط هنــــــــــا).

للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.. الأوراق المطلوبة للحصول على شقة بـ "سكن لكل المصريين 4"

نستعرض معكم فيما يلي الأوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات للحصول على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمبادرة «سكن لكل المصريين 4» بفائدة متناقصة 7% سنويا.

تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

– في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

– التقديم على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز خلال الفترة المعلنة للتقديم www.shmff.gov.eg.  

مقدم حجز وحدات سكن لكل المصريين 4

وفي حالة الحصول علي الوحدات بنظام التمويل العقاري، يكون المتقدم مطالبا بسداد 20% من قيمة الوحدة قبل الاستلام، والباقي علي 20 سنة، وتوافر عدد من الشروط، منها أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل 8 آلاف جنيه شهريًا للفرد والأسرة، فيما يكون الحد الأقصى لصافي الدخل 40 ألف جنيه للفرد شهريًا و50 ألف جنيه شهريًا للأسرة.