عاجل | زلزال قوي يضرب العالم.. ودعوات للفرار من هذه المنطقة


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 10:32 مساءً
زلزال
زلزال
العقارية

أفادت وكالة "فرانس بريس" اليوم الثلاثاء، بأن زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب شمال اليابان. 

زلزال قوي في اليابان

في غضون ذلك، لم يصدر تحذير من حدوث تسونامي جديد، كما أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار جراء الزلزال.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن الزلزال وقع بالقرب من محافظة أوموري في شمال اليابان على عمق 20 كيلومترا وشعر به السكان أيضا في هوكايدو.

وقامت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بقياس الزلزال الذي حدث في شمال اليابان اليوم عند 6.2 درجة على مقياس ريختر. وذكرت قناة "NHK" التليفزيونية اليابانية العامة، أنه لم يصدر أي تحذير من حدوث تسونامي. ولم تذكر وسائل الإعلام اليابانية وقوع أي أضرار مباشرة.

زلزال يضرب تركيا

يأتي ذلك بعدما نشر عالم الزلازل التركي الشهير ناجي جورور، في وقت سابق، تغريدة مطولة جدد فيها التحذير من وضع إسطنبول، مؤكدًا أن كلامه هذا موجه إلى السياسيين علهم يقرأون.

ولفت جورور إلى إنه على الإداريين والسياسيين تحضير المدينة التركية لزلزال مدمر، وذلك من خلال عدة إجراءات من بينها إخراج معظم المؤسسات الصناعية والمناطق الصناعية في إسطنبول من منطقة مرمرة.

ودعا إلى وقف الاستثمارات التي تجذب السكان إلى اسطنبول وتسريع عملية الهجرة ونقل السكان من المدينة إلى الأناضول بتشجيع من مؤسسات الدولة، مؤكدا أهمية عدم منح المزيد من تصاريح البناء، لافتاً إلى وجوب إصلاح البنية التحتية وأسس المباني في اسطنبول بسرعة وجعلها مقاومة للزلازل.