وزير الاتصالات يبحث مع سفير ألمانيا تعزيز التعاون فى التحول الرقمى وإعداد الكوادر الرقمية


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 10:16 مساءً
العقارية

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة؛ حيث تناول اللقاء بحث تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال التحول الرقمى، واعداد الكوادر الشابة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شهد اللقاء بحث مشروعات التعاون الحالية والمستقبلية بين مصر وألمانيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها التعاون القائم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ فى إطار مشروع "دعم الابتكار والحكومة الإلكترونية".

كذلك تطرق اللقاء إلى استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، وبحث سبل التعاون فى مجال التعهيد، واعداد الكفاءات الشابة المؤهلة لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات؛ حيث تم الإشارة الى الجهود التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لبناء قدرات الشباب فى المجالات التقنية، وتوفير برامج تدريبية لمساعدتهم في إتقان اللغة الألمانية لتأهيلهم للعمل فى قطاع خدمات التعهيد وخدمات مراكز الاتصال باللغة الألمانية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور/ عمرو طلعت حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الاستفادة من الخبرات المتميزة للجانب الألمانى فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وكذلك فى مجالات البحوث والتطوير اعتمادًا على التكنولوجيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى؛ مشيرًا إلى إمكانية استفادة الجانب الألمانى من الكفاءات المصرية الشابة التى تعمل فى سوق العمل الحر فى تخصصات تكنولوجيا المعلومات، وكذلك توسيع مجالات التعاون مع الشركات الألمانية للاستفادة من خدمات التعهيد التى تقدمها مصر.

ومن جانبه أعرب فرانك هارتمان عن اهتمامه بالعمل على تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى اهتمام ألمانيا بفتح السوق للاستفادة من الخبرات الشابة من الدول الأخرى ومنها مصر؛ وكذلك بتعزيز الجهود الداعمة لزيادة مشاركة المرأة فى قوى العمل بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مؤكدا على أهمية استكمال التعاون بين الوزارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ فى المجالات الخاصة بالتحول الرقمى.

حضر اللقاء المهندس/ أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة/ شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والسيدة/ سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر اللقاء من الجانب الألمانى؛ إليكسس بيلو رئيس الشئون الاقتصادية، والسيد/ هولجر إيلى مدير التعاون والتنمية الألمانية بسفارة ألمانيا بالقاهرة.