بعد إعلان وزارة السياحة.. تعرف على أسعار التأشيرات الاضطرارية للسائحين


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 12:20 مساءً
أحمد عيسى - وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى - وزير السياحة والآثار
أحمد رجب

أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، عن مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة تصل إلى 185 دولة مختلفة.

وأضاف عيسى أن تلك التيسيرات تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، لافتًا إلى أن هذه التسهيلات "خطوة على الطريق"، مقدمًا الشكر لوزارة الخارجية والجهات الأمنية المعنية بالدولة على التعاون الصادق وتقديمهم لكافة التسهيلات الممكنة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

تسهيلات دخول السائحين

وأشار عيسى إلى أن هذه التسهيلات تضمنت السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival، وكذلك السماح للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وذلك بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية – المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلاندا – اليابان – أستراليا).

وأوضح عيسى أنه تم السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية.

التأشيرات الاضطرارية

وتابع عيسى أنه سيتم السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية، والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية، بالإضافة إلى السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الامريكية –المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلاندا – اليابان – أستراليا)، وكذا السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عام وفوق 60 عاما بالحصول على التأشيرة الإليكترونية من خلال منصة E-Visa.

واستطرد عيسى ان أسعار التأشيرات الاضطرارية التي اقرتها الدولة المصرية للسائحين بالمطارات يصل سعرها الي 25 دولار وتمنح لمرة واحدة لمدة 30 يومًا.

التأشيرات المتعددة

ولفت وزير السياحة والآثار إلى استحداث تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار أمريكي، موضحا الإعلان عن بدء تفعيلها وكذلك تاريخ تطبيق كافة التسهيلات في أقرب وقت.