للشباب والمعاشات .. 1777 شقة كاملة التشطيب والتقسيط على 20 سنة


الحجز أول مايو والقاهرة الجديدة والغردقة وسفاجا أبز المناطق

الاثنين 27 مارس 2023 | 04:23 مساءً
صورة واقعية لسكن كل المصريين
صورة واقعية لسكن كل المصريين
اشرف العمدة

تستعد وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى لبدء الحجز فى المرحلة الجديدة من مشروع سكن لكل المصريين التى يطلق عليها المرحلة الرابعة من إجمالى الطروحات الخاصة بهذا المشروع بإجمالى 1777 وحدة تقريبًا، والتى تتضمن وحدات بنماذج 75 مترًا مربعًا ونماذج بمساحة 90 مترًا مربعًا، ونماذج 127 مترًا مربعًا لتصبح تلك الوحدات ما بين إسكان محدود ومتوسط، لتأتى الوحدات المطروحة متمركزة فى القاهرة الجديدة والغردقة وسفاجا والزقازيق والعصلوجى والزرقا وشطا ودمنهور ومنطقة بياض العرب.

وتشترط هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعى أن يكون المتقدم شخصًا مصري الجنسية، كما سيتم التعاقد على الوحدة للمستفدين وفقًا للشروط بفائدة 7% متناقصة على فترة سداد تصل لنحو 20 سنة، ليتم تنفيذ الاستلام بعد سداد 20% من إجمالى سعر الوحدة ونحو 40% لأصحاب المعاشات.

الوحدات المطروحة فى الإعلان الحالى سكن لكل المصريين 4 بدون دعم ويشترط أن يكون المتقدم لن يسبق له الاستفادة من مبادرات التمويل العقارى التى تم إقرارها منذ 2014 والتعديلات التى طرأت عليها فى 2019 وما تم من تعديلات فى 2021، وهذا يتوقف على على أسلوب سداد الوحدة.

الوحدات الحالية فى سكن لكل المصريين 4 تتضمن التغاضى على الشروط الخاصة بالحصول على وحدة سكنية ضمن التمويل العقارى أو غيرها شرط السداد كاش بحيث لا ينطبق على المتقدم شرط سبق الاستفادة من مبادرات البنك المركزى، ويتم الاكتفاء ببطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجته.

أولوية الحجز للعملاء المتقدمين على الإعلانات السابقة والخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى، بشرط ألا يكون المتقدم قد قام بسحب مقدم الحجز الخاص بالإعلان الذى تم التقديم به، بالإضافة إلى أنه قام بالتقديم فى نفس المدينة المطروح بها الوحدات خلال الفترة الحالية.

يتم التعاقد على الوحدات السكنية خلال شهر من تاريخ التخصيص، وهذا ما يؤكد جاهزية تلك الوحدات، ومقدم الحجز 50 ألف جنيه بوحدات سكن لكل المصريين 4 ويتم استكمال الـ 20 % من إجمالى الوحدة قبل عملية الاستلام وبعدها يتم تحويل العميل إلى منظومة التمويل العقارى على 20 سنة بحد أقصى، ويتراوح القسط الشهرى ما بين 2 إلى 6 آلاف جنيه.